خاص

أستثمار: حوت هندي و”رقاصة” مصرية و”خادمة ” فليبنية:

.. بعض خلاصة عشاء “دسم” بالاقتصاد هذه المرة وليس بالسياسة:

# ابلغني ” مستثمر” صديق بما حصل معه : أقسمت سيدة أعمال مصرية بارزة جدا تمكن من استقطابها لإقامة مشروع مشترك في الاردن وهي في المطار بعدم دخول البلاد بعدما سألها موظف أردني ما يلي:…”هل مهنتك راقصة؟”…طبعا صاحبنا الموظف قال”رقاصة” مش “راقصة”.

#لاحقا فهمت من مختصين ومستثمرين بان سيدة “فليبنية” تحمل درجة”فل بروفوسور” حاول أحد المستثمرين بعد فتح سوق الفليبين تأمين تاشيرة لها لدخول البلاد لكن “موظف وزارة الداخلية” حط رجليه بالحيط وأصر على ان السيدة”خادمة” ولن يسمح لها بالدخول إلا بصفة”خادمة”.

جماعتنا لا يعرفون بانه مش كل الفليبنيات في العالم خادمات ويستكثرون على الفلبين التي  يتطور إقتصاديا بوضوح وجود “أستاذة جامعية” فيها.

# ما علينا… يطلب جلالة الملك من “مستثمر هندي حوت كبير” الحضور لعمان للمشاركة في دافوس وقضاء وقت سياحي في عمان..يمتن الرجل ويتحمس ويرسل اوراقه للحصول على تأشيرة لكن القنصلية في دبي ترفض منحه التأشيرة لإنه” لم يحدد في طلبه لماذا يريد قضاء المزيد من الوقت في عمان بعد انتهاء دافوس”.

# رجل اعمال آخر “داخ ولف السبع دوخات” بعدما إستدعي للحاكم الإداري بسبب ورقة لمصنعه اسمها”إذن أشغال دفاع مدني”.

# ما علينا ايضا…جمعتني صدفة  بعمدة عمان قبل يومين وحدثني عن تلك المقاومة الشرسة وسط موظفيه لبرنامج “التحول الالكتروني” ووعدني قريبا بأن “تختفي ” اوراق  الأمانة من الوجود وان تختفي ايضا صفة المراجع وفي الطريق  طلبت منه ان تختفي وأبدا مسألة” هاتلك ورقة أم الخمسيين”.

…للحديث ايضا بقية في غاية الاهمية … التفاصيل في لاحقا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق